عرق النسا

 يشير عرق النسا إلى الألم الذي ينتشر على طول مسار العصب الوركي ، والذي يتفرع من أسفل ظهرك عبر الوركين والأرداف وأسفل كل ساق. عادة ، يؤثر عرق النسا على جانب واحد فقط من جسمك.

 يحدث عرق النسا بشكل شائع عندما يضغط القرص المنفتق أو النتوء العظمي على العمود الفقري أو تضيق العمود الفقري (تضيق العمود الفقري) على جزء من العصب. 



يسبب هذا التهابًا وألمًا وغالبًا بعض التنميل في الساق المصابة. على الرغم من أن الألم المصاحب لعرق النسا يمكن أن يكون شديدًا ، إلا أن معظم الحالات تحل بالعلاجات غير الجراحية في غضون أسابيع قليلة. 

الأشخاص الذين يعانون من عرق النسا الحاد المرتبط بـ سيج أعراض الألم الذي ينتشر من أسفل العمود الفقري (القطني) إلى الأرداف وأسفل الجزء الخلفي من ساقك هو السمة المميزة لعرق النسا. 

تجربتي مع عرق النسا

قد تشعر بعدم الراحة في أي مكان تقريبًا على طول المسار العصبي ، ولكن من المرجح بشكل خاص أن تتبع مسارًا من أسفل ظهرك إلى أردافك ومؤخرة الفخذ والساق. يمكن أن يختلف الألم بشكل كبير ، من وجع خفيف إلى إحساس حاد وحرقان أو ألم رهيب. في بعض الأحيان يمكن أن تشعر وكأنها صدمة كهربائية. 

يمكن أن يكون أسوأ عند السعال أو العطس ، ويمكن أن يؤدي الجلوس لفترات طويلة إلى تفاقم الأعراض. عادة ما يتأثر جانب واحد فقط من جسمك. يعاني بعض الأشخاص أيضًا من تنميل أو وخز أو ضعف عضلي في الساق أو القدم المصابة. قد تشعر بألم في أحد أجزاء ساقك وخدر في جزء آخر.

Comments

Popular posts from this blog

حصى الكلى

ما هو الاجهاض؟

علاج عقيدات الغدة الدرقية