ما الذي يسبب الفتق الإربي؟

الفتق الإربي هو المشكلة الجراحية الأكثر شيوعًا في مرحلة الطفولة. ينتج عن كيس صغير يأتي من خلال الحلقة الأربية ، والتي عادة ما تكون مفتوحة أثناء حياة الجنين وتغلق في وقت قريب من الولادة.

 لأسباب لا نفهمها ، لا تنغلق عند بعض الأطفال. يحدث هذا بشكل أكثر شيوعًا عندما يولد الطفل مبكرًا. ثم يشكل هذا الكيس مسارًا لأعضاء البطن لتدخل من خلال الحلقة الأربية إلى الفخذ.

 في الأولاد ، يكون العضو عادةً عبارة عن حلقة من الأمعاء ، وفي الفتيات ، قد يكون الأمعاء أو المبيض. عند الأولاد والبنات ، يظهر الفتق لأول مرة على شكل انتفاخ في الفخذ ، وقد يظهر ويختفي ، أو قد يكون موجودًا طوال الوقت. وعادة ما "يخرج" عندما يبكي الطفل أو يجهد. إذا دخل السائل فقط من خلال الحلقة الأربية إلى الكيس ، فإن المشكلة تسمى القيلة المائية.

كيف يتم تشخيص الفتق الإربي؟

يتم تشخيص الفتق الإربي من خلال الفحص البدني من قبل الطبيب أو الممرضة. نادرًا ما يُطلب إجراء الموجات فوق الصوتية لتحديد الفتق الإربي. لا يحتاج جراح الأطفال إلى الموجات فوق الصوتية لتشخيص الفتق الإربي. 

في بعض الأحيان ، إذا لم يتم رؤية الفتق الإربي أو الشعور به أثناء الفحص البدني في وقت الزيارة الأولية للعيادة ، سيطلب منك الجراح التقاط صورة "الانتفاخ" عند "ظهوره" لتأكيد التشخيص.

اقرا ايضاً 

 تكلفة عملية الفتق الاربى عند الاطفال

Comments

Popular posts from this blog

حصى الكلى

ما هو الاجهاض؟

عملية القلب المفتوح