ما هي البروستاتا؟

 صحيح أن مشاكل البروستاتا شائعة بعد سن الخمسين. والخبر السار هو أن هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها.

ما هي البروستاتا؟

اعراض البروستاتا عند الرجال:


 رجل كبير السن يقرأ عن مشاكل البروستاتا البروستاتا هي غدة صغيرة عند الرجال تساعد في تكوين السائل المنوي. يقع أسفل المثانة أمام المستقيم مباشرة ، ويلتف حول الأنبوب الذي ينقل البول والسائل المنوي إلى خارج الجسم. تميل إلى النمو بشكل أكبر مع تقدمك في السن. .إذا أصبح حجم البروستاتا كبيرًا جدًا ، فقد يتسبب ذلك في عدد من المشكلات الصحية.

اعراض البروستاتا عند الرجال

المشاكل الشائعة

 فيما يلي بعض الأمثلة على مشاكل البروستاتا غير السرطانية:

 تضخم البروستاتا الحميد شائع جدًا لدى الرجال الأكبر سنًا. هذا يعني أن البروستاتا متضخمة ولكنها ليست سرطانية. تشمل علاجات تضخم البروستاتا الحميد: ا

لانتظار اليقظ ، ويسمى أيضًا المراقبة النشطة. إذا لم تكن أعراضك سيئة للغاية ، فقد يخبرك طبيبك بالانتظار لمعرفة ما إذا كانت ستزداد سوءًا قبل بدء العلاج.

تكلفة عملية استئصال البروستاتا 

سيخبرك طبيبك بعدد المرات التي يجب أن تعود فيها لإجراء الفحوصات. الأدوية. يمكن أن تساعد الأدوية في تقليص البروستاتا أو إرخاء العضلات القريبة من البروستاتا لتخفيف الأعراض. 

جراحة. إذا لم ينجح أي شيء آخر ، فقد يقترح طبيبك إجراء عملية جراحية للمساعدة في تدفق البول. علاجات أخرى. تُستخدم أحيانًا موجات الراديو أو الموجات الدقيقة أو الليزر لعلاج مشاكل المسالك البولية التي يسببها تضخم البروستاتا الحميد.

 تستخدم هذه الطرق أنواعًا مختلفة من الحرارة لتقليل أنسجة البروستاتا الزائدة.

Comments

Popular posts from this blog

حصى الكلى

ما هو الاجهاض؟

علاج عقيدات الغدة الدرقية